ما هي فوائد الفلفل الاخضر

لكل من يبحث عن طعام صحي… لابد أن تتعرف على فوائد الفلفل الاخضر؛ حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين سي.

 

فوائد الفلفل الاخضر الصحية

  • غني بمضادات الأكسدة
    الفلفل الأخضر مصدر غني بمضادات الأكسدة حيث يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ، وفيتامين ب المركب (خاصةً فيتامين ب6، ب9)، وفيتامين سي. ولمضادات الأكسدة دورً حيوي في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل: أمراض القلب، وبعض أنواع السرطانات… كما تحمي مضادات الأكسدة خلايا الجسم من التلف بتأثير الجذور الحرَّة الناتجة عن تكسير الطعام، دخان السجائر، التعرض للإشعاع…
  • مفيد لمرضى العظام
    تناول الفلفل الأخضر مفيد لمن يعاني مشاكل العظام مثل: التهاب المفاصل، الروماتويد؛ لأنه غني بمضادات الالتهاب مما يساعد في التخلص من التورم والألم المصاحب للالتهاب.
  • غني بـ الفيتوكيميكال
    الفلفل الأخضر كونه من الخضراوات الملونة غني بالمغذيات النباتية (الفيتوكيميكال) المعروفة بفوائدها الصحية العديدة عند تناولها بانتظام حيث تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل: مرض السكري، والعديد من السرطانات وغيرهم من الأمراض المزمنة مثل حساسية الصدر حيث يساعد في زيادة سعة الصدر… وله فائدة خاصة بالسيدات حيث تشير الأبحاث إلى أن الفيتوكيميكال تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي وعنق الرحم.
  • غني بفيتامين سي
    الفلفل الأخضر الحار يعلو البرتقال في احتوائه على فيتامين سي؛ وفائدة فيتامين سي الصحية تتمثل في كونه مضاد قوي للأكسدة يمنع تجلط الدم؛ مما يقلل خطر الإصابة بأزمات القلب، وجلطات الدماغ.
  • غني بفيتامين ب
    يعتبر فيتامين ب أحد أهم المصادر الغذائية للجسم، بداية من تعزيز عمل الجهاز المناعي وصولا إلى المحافظة على الجهاز العصبي؛ حيث يساعد في تنظيم عمل العديد من الوظائف في الجسم. ومن فوائد الفلفل الأخضر الصحية أيضاً الناتجة عن غناه بفيتامين ب6 & ب9 خفض نسبة الحمض الأميني الضار هوموسيستين في الدم، والذي ينتج عن التفاعلات الكيميائية الداخلية في الجسم.
  • مفيد لمرضى القولون والوقاية من السرطان
    دائما ما ننصح مرضى القولون بتناول أطعمة غنية بالألياف، ويعتبر الفلفل الاخضر مصدر جيد لها. فـ تناولك طعام صحي بالإضافة إلى الفلفل الأخضر يساعد في الحفاظ على صحة أفضل للقولون بالحماية من الميكروبات والمواد السُمّية. بالإضافة لذلك، فـ الفلفل الأخضر الحار يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون؛ نظراً لغناه بفيتامين أ، ب 9، وسي.
  • مفيد لكمال الأجسام
    مفيد في علاج قد الرياضي لخصائصه المضادة للفطريات والبكتريا. والفلفل الأخضر كما ذكرنا _ غني بـ الفيتوكيميكال ومن أهمها مادة السولانين الضارة في حالات الالتهاب؛ لذا لا ننصح بتناول الفلفل في حالة الإصابات الرياضية مثل: حالات الشد والتمزق، التهاب الأربطة، والتهابات المفاصل.

 

فوائد الفلفل الاخضر للشعر

يعد الفلفل الأخضر مصدر ممتاز للسيليكون الطبيعي المعروف بفائدته للشعر؛ حيث يعزز من لمعان الشعر ليبدو أكثر صحة، كما يحمي الشعرة من التقصف بتغطيتها وزيادة نعومتها. عصير الفلفل الرومي بانتظام ضروري لشعر أطول؛ حيث يحفز نموه من خلال تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.

 

فوائد الفلفل الأخضر للبشرة

المحافظة على نضارة وصحة البشرة يتربط بالحماية من الجزيئات الحرة التي ينتجها الجسم، وذلك ممكن بمضادات الأكسدة، ونظراً لغنى الفلفل الأخضر بمضادات الأكسدة ومن أهمها فيتامين سي يساعد في تكوين الكولاجين الضروري لنضارة البشرة ويحميها من الشيخوخة المبكرة. لبشرة نضرة وأكثر صحة ننصحك بتناول عصير الفلفل الرومي بانتظام.

 

ماسك الفلفل الاخضر للبشرة

ماسك الفلفل الأخضر من أفضل الماسكات الموصوفة للوقاية من التجاعيد والشيخوخة.

 

طريقة عمل ماسك الفلفل الاخضر للبشرة:

احضري ثمرة فلفل أخضر وانزعي منها البذور وبعد طحنها أضيفي إليها معلقة من الشوفان المطحون، ومعلقة عسل وأيضا من اللبن ثم قومي بالخلط مرة أخرى. يمكنك الآن وضع هذا الخليط على بشرتك كقناع مع الابتعاد عن منطقة العين وذلك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.