كيف اعرف برجي الفلكي

الأبراج الفلكية

يتبادر إلى ذهن الكثير من الناس المهتمين بمعرفة حظهم والتنبؤ به السؤال التالي : كيف اعرف برجي الفلكي ؟ . فهناك العديد من الناس الذين يبحثون عن إجابة لهذا السؤال، بسبب تطلعهم الدائم لمعرفة كل ما هو جديد في حياتهم المهنية والعاطفية. ويضطر هؤلاء إلى البحث عن صفات أبراجهم الفلكية، معتمدين في ذلك على التنجيم والمنجمين. لذلك احضرت لكم  فى هذا المقال الإجابة الشافية على سؤالكم علي موقعنا الفائدة ويب.

 

كيفية معرفة برجي

قبل الإجابة على السؤال الرئيسي ( كيفية معرفة برجي ؟ )، لا بد من التعرف أولا على ماهية الأبراج الفلكية وأقسامها. حيث يمكن تعريف الأبراج الفلكية بكونها عبارة عن مسار الشمس المقسم إلى اثني عشر برجا سماويا، ويتميز كل برج منها بصفات ومميزات خاصة تختلف عن البرج الآخر.

 

كيف اعرف برجي من تاريخ ميلادي

تم تقسيم الأبراج الفلكية إلى اثنا عشر برجا، بحيث تم تخصيص برج فلكي لكل شهر من أشهر السنة، فكل المواليد الذين ينتمون لنفس الشهر يكون لديهم نفس خصائص البرج الفلكي.

اسم البرجالتاريخ الميلادي
برج الحمل - Ariesيضم المواليد من تاريخ 21/3 إلى 19/4
يتميز أصحاب هذا البرج بالثقة بالنفس، ويغضبون لأتفه الأسباب والمواقف، ويعتبر يوم الثلاثاء هو يوم حظهم، والأحمر هو لون حظهم، وحجرهم الكريم هو الألماس، بينما يعد المريخ كوكبهم الحاكم.
برج الثور - Taurusيضم المواليد من تاريخ 20/4 إلى 20/5
تعتبر الدبلوماسية أهم ما يميز شخصية أصحاب هذا البرج، ويعد الغضب وفقدان الأعصاب بسرعة كبيرة أشد عيوبهم، وفيما يخص الأيام؛ يعتبر يوم الجمعة هو يوم حظهم، كما يعتبر الوردي لون حظهم. بينما يعد الزمرد حجرهم الكريم والزهرة كوكبهم الحاكم.
برج الجوزاء - Geminiيضم المواليد من تاريخ 21/5 إلى 20/6
يتميز أصحاب هذا البرج بامتلاكهم لـ شخصية ذكية جدا، تهتم كثيرا بتحليل ما حولها، وفيما يخص العيوب يمتلك مواليد هذا البرج عيب له جانبان: جانب جاف يكره العواطف وآخر عاطفي إلى أبعد مدى.
برج السرطان - Cancerيضم المواليد من تاريخ 21/6 إلى 22/7
يمتلك مواليد هذا البرج شخصية حالمة وتتمتع بالحساسية والخيال الواسع، ويعتبر تقلب المزاج بشكل سريع وكبير من أهم عيوبهم، وفيما يخص الحظ فالاثنين هو يوم حظهم، والفضي لون الحظ الخاص بهم، ويعتبر اللؤلؤ هو حجرهم الكريم، أما برجهم الحاكم فهو القمر.
برج الأسد - Leoيضم المواليد من تاريخ 23/7 إلى 22/8
يتميز أصحاب هذه البرج بامتلاكهم لشخصية صريحة ومحبة للمغامرات إلى أبعد الحدود، غير أن حب البقاء تحت الأنظار والأضواء بشكل مستمر يشكل أسوأ عيوبهم، ويعتبر الأحد يوم حظهم، والذهبي لون الحظ الخاص بهم، أما فيما يخص حجرهم الكريم فهو الياقوت الأحمر، بينما تشكل الشمس كوكبهم الحاكم.
برج العذراء - Virgoيضم المواليد من تاريخ 23/8 إلى 22/9
يمتلك مواليد هذا البرج قدرة كبيرة على تحليل الأمور، غير أن كثرة انتقادهم لمن حولهم يشكل أهم عيوبهم، ويعتبر الأربعاء هو يوم حظهم، والأخضر لون الحظ الخاص بهم، أما فيما يخص حجرهم الكريم فهو الياقوت الأصفر، بينما يعتبر عطارد هو كوكبهم الحاكم.
برج الميزان - Libraيضم المواليد من تاريخ 23/9 إلى 23/10
يمتاز مواليد هذا البرج بكونهم ذو شخصيات دبلوماسية ويمكن التفاهم معهم بكل سهولة، ويعتبر الجمعة هو يوم حظهم، والأزرق لون الحظ الخاص بهم، أما حجرهم الكريم فهو الياقوت الأزرق، بينما يعد الزهرة كوكبهم الحاكم.
برج العقرب - Scorpioيضم المواليد من تاريخ 24/10 إلى 21/11
يمتلك أصحاب هذا البرج نظرة ثاقبة لمن حولهم، ويعد كتمان المشاعر التي بداخلهم أحد أبرز عيوبهم، ويشكل الأربعاء يوم حظهم، بينما يشكل الأحمر لون الحظ الخاص بهم، ويعد عين الشمس حجرهم الكريم، والمريخ كوكبهم الحاكم.
برج القوس - Sagittariusيضم المواليد من تاريخ 22/11 إلى 21/12
يمتاز مواليد برج القوس بكونهم أناس ذو شخصيات اجتماعية ومحبة لمن حولها، ويعتبر الخميس يوم حظهم، والفيروز حجرهم الكريم، أما كوكبهم الحاكم فهو المشتري.
برج الجدي - Capricornيضم المواليد من تاريخ 22/12 إلى 19/1
يمتاز مواليد هذا البرج بالجدية والقدرة لـ كبيرة والملحوظة على فهم الآخرين، غير أنه يعاب عليهم عدم أخذ الأمور بتساهل، ويعد السبت هو يوم الحظ الخاص بهم، والبني لون حظهم، أما حجرهم الكريم فهو العقيق اليماني، بينما يعتبر زحل كوكبهم الحاكم.
برج الدلو - Aquariusيضم المواليد من تاريخ 20/1 إلى 18/2
يتميز أصحاب برج الدلو بعدم تمييزهم بين الناس والنظر للجميع نظرة متساوية، ويعاب عليهم ردودهم غير المتوقعة، ويعتبر التركواز لون حظهم، بينما يعتبر الفيروز حجرهم الكريم وزحل كوكبهم الحاكم.
برج الحوت - Piscesيضم المواليد من تاريخ 19/2 إلى 20/3
يمتاز مواليد هذا البرج بامتلاكهم لخيال خصب وواسع، غير أنه يعاب عليهم ثقتهم الزائدة بالجميع دون استثناء، ويعتبر حجر الدم هو حجرهم الكريم، بينما يشكل المشتري كوكبهم الحاكم.

 

كيف اعرف برجي بالتاريخ الهجري

اسم البرجالتاريخ بالأرقامالتاريخ الهجريّ
برج الدلو1/20 - 2/1820/ محرم - 18/ صفر
برج الحوت2/19 - 3/2019/ صفر - 20/ ربيع الأول
برج الحمل3/21 - 4/1921/ ربيع الأول - 19/ ربيع الثاني
برج الثور4/20 - 5/2120/ ربيع الثاني - 21/ جمادى الأولى
برج الجوزاء5/22 - 6/2122/ جمادى الأولى - 21/ جمادى الثانية
برج السرطان6/22 - 7/2222/ جمادى الثانية - 22/ رجب
برج الأسد7/23 - 8/2223/ رجب - 22/ شعبان
برج العذراء8/23 - 9/2223/ شعبان - 22/ رمضان
برج الميزان9/23 - 10/2323/ رمضان - 23/ شوال
برج العقرب10/24 - 11/2124/ شوال - 21/ ذو القعدة
برج القوس11/22 - 12/2122/ ذو القعدة - 21/ ذو الحجة
برج الجدي12/22 - 1/1922/ ذو الحجة - 19/ محرم

 

أقسام الأبراج

وقد قام المنجمون بتقسيم الأبراج الاثني عشر إلى أربعة أقسام، يضم كل قسم منها ثلاثة أبراج، وهي :

اسماء الأبراجالوصف
الأبراج الناريةتضم كل من برج الحمل وبرج القوس وبرج الأسد
الأبراج الترابيةتضم كل من برج الجدي وبرج العذراء وبرج الثور
الأبراج الهوائيةتضم كل من برج الجوزاء وبرج الدلو وبرج الميزان
الأبراج المائيةتضم كل من برج العقرب وبرج السرطان وبرج الحوت