صفات برج الحمل

برج الحمل

Advertisement / أعلانات

يجمع برج الحمل بين صفات القوة والضعف التي تتجسد في مواليد هذا البرج، فأصحاب هذا البرج يتميزون بامتلاك طبيعة مختلفة ومميزة، تفرض على الآخرين تطوير قدراتهم التواصلية من أجل التعامل معهم بشكل أفضل وصحيح. ومن خلال دراسة هذا البرج، خصص المنجمون مجموعة من الصفات التي يعتقدون أن مواليد برج الحمل يتصفون بها، والتي لها تأثير كبير على علاقاتهم العاطفية والعائلية والمهنية. فما هي صفات برج الحمل ؟

 

تعريف برج الحمل

ينتمي لهذا البرج الأشخاص الذين ولدوا ما بين 21 مارس و 19 أبريل، ويدخل هذا البرج ضمن ما يسمى الأبراج النارية إلى جانب كل من برجي الأسد والقوس.

ويعتبر يوم الثلاثاء يوم حظ أصحاب برج الحمل، بينما يعتبر الأحمر هو لون الحظ الخاص بهم، في حين يعد المريخ كوكبهم الحاكم، والألماس حجرهم الكريم.

 

مميزات برج الحمل

يتميز أصحاب هذا البرج بحبهم الشديد للخير و بامتلاكهم لثقة كبير بالنفس، كما يتصفون بقوة الملاحظة والذكاء، وإلى جانب ذلك يفضلون الحرية والانفتاح والتفكير بعيدا عن القيود، ويتميزون بقوة الملاحظة وحب المغامرة.

أما أسوأ عيوبهم فهي التهور والتسرع واتخاذ القرارات بدون تفكير أحيانا، كما أنهم يملون في حالة عدم حصولهم على النتائج المرغوبة من الأعمال التي يقومون بها، ويكرهون أن توجه لهم الانتقادات من طرف الآخرين، أو أن يعاملوهم بطريقة سيئة، لذلك يكونون سريعي الغضب وعصبيين أحيانا.

 

مميزات برج الحمل العاطفية

تتميز شخصية برج الحمل بحبها للغزل و بكونها جذابة للجنس الآخر، وبإخلاصها في العلاقات العاطفية والايثار والتضحية فيها، لكن يصاحب ذلك رغبة في السيطرة وحب التملك وفرض الآراء على الشريك، ويتميز أصحاب هذا البرج بعشقهم وغيرتهم الشديدة، و برغبتهم الدائمة في الاستقرار والزواج بالحبيب، كما يكرهون الملل ويسعون دائما إلى تطوير علاقاتهم العاطفية مع الشريك والتجديد فيها، أما إذا أحس صاحب هذا البرج بالخيانة؛ فقد يتحول حبه وعشقه إلى كره شديد.

ويرغب أصحاب برج الحمل دائما في الحصول على شريك يمتلك شخصية قوية وطموحة، لذلك يسعون إلى جعل حياتهم العاطفية أفضل، ويحاولون تحمل المسؤولية والظهور بصورة جيدة أمام الحبيب.

 

مميزات برج الحمل العملية

يتميز برج الحمل بالإخلاص في العمل وعدم الاستسلام وكثرة المحاولات حتى الوصول للهدف المنشود، وهو إلى جانب ذلك شخص جدي وملتزم في عمله وذكي، ويحب التفوق في عمله ومنافسة الآخرين والتفوق عليهم. ويمتلك شخصية قيادية جيدة حيث يحسن التعامل مع فريق عمله ، فيغفر لهم أخطاءهم ويقدم لهم النصح والمكافآت عند انجازهم للعمل المطلوب بدقة، غير أنه يمتاز بالصرامة إلى جانب ذلك.

ويعشق صاحب برج الحمل السفر والعمل في الأماكن المفتوحة أكثر من البقاء في مكان مغلق ، فهو دائم البحث والتحرك من أجل تطوير الحس الابداعي والابتكاري لديه، وتعد مهام المدير والدكتور ورجل الأعمال من الوظائف التي تليق بأصحاب هذا البرج.

 

برج الحمل والصداقة

يمتلك برج الحمل صفات اجتماعية فريدة، فهو كثير الصداقات ومنفتح على أصحاب العقليات والأفكار والآراء المختلفة، ويتميز بالصراحة مع أصدقائه وبتقديم المساعدة والنصح لهم، ويميل أكثر نحو من يمتلك نفس طباعه وتفكيره، حيث يسعى إلى قضاء الأوقات معهم والقيام بالمغامرات والمرح والأسفار إلى جانبهم .
غير أنه سرعان ما يستبدل صداقاته ليعوضها بأخرى جديدة، لكونه يكره يحب الاستقلالية ويكره القيود المفروضة من طرف الآخرين.

 

عيوب برج الحمل

تتميز شخصية برج الحمل بتسرعها في اتخاذ القرارات، الأمر الذي يسبب لها عدة مشاكل، بسبب تورطها في عدة أعمال وأمور لا تستطيع إنجازها بالشكل المطلوب، كما أنها من الشخصيات التي تتصف بتكرار نفس الأخطاء، وعدم الاستفادة منها، في تجنبها مستقبلا، وذلك راجع إلى اندفاعها الكبير.

أضف إلى ذلك؛ قصر نظرتها للأمور، حيث تنظر إليها نظرة عامة وهو ما يقودها إلى الخسارة في بعض الأحيان.

Advertisement / أعلانات

كما يتعرض مواليد برج الحمل للعديد من الخسائر سواء في جانب العلاقات الشخصية مع المقربين منهم من أصدقائهم وأفراد عائلتهم، أو في الصفقات المهمة في مجال العمل، بسبب صراحتهم الزائدة.

وفي ما يخص سلوكياتهم، يعاب على مواليد برج الحمل حبهم لذواتهم و أنانيتهم المفرطة في اتخاذ القرارات وعدم مراعاة مصالح الآخرين.

 

عيوب رجل برج الحمل

يعاب على رجال برج الحمل حبهم للسيطرة ورغبتهم في التحكم في مختلف القرارات والأمور، دون السماح للآخرين بإبداء آرائهم أو مراجعتها، فـ مواليد الحمل يرون أنفسهم دائما على صواب، و يتسرعون في اتخاذ القرارات من دون دراسة مسبقة و تمعن في النتائج المحتملة.

كما يتسم رجل برج الحمل بكثرة علاقاته العاطفية المتكررة وانعدام استقرار حياته الشخصية والعائلية، وذلك راجع بالأساس إلى سرعة شعوره بالملل.

ويتميز رجل برج الحمل بشخصيته التي تمتاز بالخجل، وهو ما يجعله شخصا عصبيا و محصورا في دائرة مغلقة، ورغم محاولاته المتكررة للخروج منها، إلا أنه دائما ما يفشل في ذلك بسبب حبه للسيطرة والتحكم، وهو ما يؤثر بشكل سلبي عليه.

ويعاب على رجال الحمل أيضا اتصافهم بقلة الصبر، الأمر الذي ينعكس على الجماعة التي ينتمون إليها، حيث يصيبون أفراد الفريق بالضجر و يؤثرون بشكل سلبي على نجاح الأعمال.

 

عيوب امرأة برج الحمل

تتصف امرأة برج الحمل بفقدانها للثقة الكافية بنفسها، الأمر الذي يصيبها بالتوتر في الكثير من الأوقات، ويؤدي هذا الأمر إلى شعورها بالغيرة الشديدة على شريكها، وقد تصل هذه الغيرة إلى درجة الشك في تصرفاته وأفعاله، الأمر الذي قد يؤثر على استقرار حياتهما الشخصية ويهددها بالتفكك .

ومن عيوبها أيضا؛ غلبة العصبية وحب السيطرة عليها، فتسبب بذلك لنفسها فقدان القدرة على التركيز في الأمور الهامة المتعلقة بحياتها، واستنفاذ طاقتها في الأشياء والأمور التي لا طائل منها والتي لا تعود بالفائدة الكبيرة على شخصيتها وحياتها.

ويعاب على المواليد الإناث من برج الحمل أيضا؛ سعيهم وتطلعهم الدائم إلى تحقيق الكمال، ونتيجة لذلك يتعرضون للكثير من المشاكل العاطفية، بسبب توقعاتهم وانتظاراتهم لأفعال ومواقف معينة من شركائهم في الحياة، لكن عدم تحقق هذه التوقعات والتطلعات قد يصيبهم بالإحباط وخيبة الأمل، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على أدائهم.

وقد يصل الهوس بتحقيق الرغبات؛ إلى استخدام أنثى برج الحمل لعدة أساليب مخادعة من أجل تحقيق أهدافها والوصول إليها.

ورغم كونها امرأة تتصف بالرومانسية والحب الكبير للشريك، إلا أن أنثى برج الحمل تتميز بعدم تهاونها مع تصرفات وأفعال الشريك التي قد تؤذي كرامتها، فهي تتصف بعدم قدرتها على مسامحة حالات الخيانة والغدر، حيث سرعان ما تتخذ مواقف جد عدائية نحو الشريك الخائن، وقد تصل إلى حد الاستغناء عنه نهائيا، فهي شخصية تمتاز بعدم تحملها للجروح العاطفية.

 

الأم في برج الحمل

تتصف الأم في برج الحمل بكونها تمتلك شخصية تمزج بين التفاؤل والمرح، والاعتقاد الإيجابي بكونها قادرة على عيش حياة تتسم بالمغامرة رفقة أبنائها، لدرجة قدرتها على السفر والتنقل إلى أماكن بعيدة من أجل خوض مغامرات وتجارب جديدة.

وإلى جانب ذلك؛ تمنح الأم حياتها الزوجية نوع من القداسة والاهتمام الكثير بعائلتها، يرافق ذلك سعيها الدائم على جعل بيتها أفضل، عن طريق صنع الأطباق الجديدة والمتنوعة، واهتمامها بالموسيقى وارسال أبنائها إلى المراكز المختصة لتعلم العزف على الآلات المختلفة.

 

مواصفات الطفل في برج الحمل

من أهم صفات برج الحمل الخاصة بالطفل هي الاتصاف بالذكاء وسرعة فهم الظروف والعالم المحيط به بسرعة كبيرة، فهو لا يحتاج إلا لوقت قليل لكي يفهم الحياة وطرق سيرها ويفك طلاسمها.

وإلى جانب ذلك؛ يتميز مواليد برج الحمل من الأطفال بالحساسية الكبيرة، حيث يتأثرون بالأحداث التي تمر بهم أثناء الطفولة، لذلك يجب على الآباء توخي الحذر في أفعالهم وأقوالهم وتصرفاتهم أمام الأبناء، حتى لا يكون لها تأثير مستقبلي على شخصيته.

وما يعاب على طفل برج الحمل كثيرا، هو بعده عن الاختلاط بالناس وعن الحياة الاجتماعية، إضافة إلى انعدام الثقة في النفس والحاجة المستمرة للدعم من طرف الأسرة، ويمتاز أيضا بشخصيته العنيدة فهو يعاكس أبويه ومدرسيه ويحاول فرض رأيه وممارسة قدراته في التحكم والسيطرة، وقد تصل به الدرجة إلى الكذب واختلاق القصص، بسبب بعده عن الواقع وخياله الواسع.

Advertisement / أعلانات

مواضيع ذات صلة