حلمت اني تزوجت وانا متزوجه

كثيرا ما نسمع نساء كثيرات يطرحن السؤال التالي: ” حلمت اني تزوجت وانا متزوجه ، فما تفسير ذلك ؟. وقبل التطرق إلى إجابة هذا السؤال على موقعنا الفائدة ويب؛ لا بد من الاشارة إلى أن الزفاف أو الزواج يحمل في كثير من الأحيان بشرى جيدة، ويحمل معنى بحصول تغيير في الحياة، إما في العمل أو الحياة العاطفية، حيث يرمز إلى الارتباط والاتحاد والاندماج لأحد أبعاد شخصية الإنسان.

Advertisement / أعلانات

ويشير ارتداء الفستان الأبيض في الزفاف إلى قيام المرأة بعمل تقييم، من أجل إصدار حكم معين في علاقة ما سواء أكانت عملا أم صداقة أم حبا.

كما يشير العرس الخالي من الملاهي إلى الخير والبركة والسرور خصوصا إذا تضمن أشياء تدل على الخير والبهجة، وقد يحمل معنى سيئا اذا تضمن العرس في الحلم مصائبا أو أحزانا أو ملاهي.

و يعتبر حلم المرأة المتزوجة بالزواج من الرؤيا التي تبشر بالخير الكثير، وفقا لرأي المفسر ابن سيرين، ويختلف تفسير هذا الحلم باختلاف الزوج الذي يظهر في حلم هذه المرأة المتزوجة، فإذا كان شخصا مجهولا لم ترى وجهه في الحلم، ولا تعرف اسمه دل ذلك على الموت، أما إذا حلمت بأن رجلا ميتا ينكحها أي يتزوجها فتلك بشرى على أنها ستصيب خيرا من مكان أو موضع لا تنتظره.

في حين يرى المفسرون أن رؤية المرأة المتزوجة لزواجها برجل آخر دليل على أنها ستنال خيرا كبيرا وفضلا كثيرا، وسيصيب النفع زوجها وأسرتها، وقد يكون شريكا يساند زوجها في عمله أو تجارته أو ابنا يساعدهما في حياتهما.

وإن رأت هذه الزوجة أنها تتزوج شيخا مجهولا في حلمها، فإنها تحصل على خير كثير، وإن كانت مريضة دل ذلك على شفائها.

أما اذا كان الحلم يتضمن تزويج الرجل زوجته لشخص آخر، فهو إشارة إلى أن هذا الزوج سيصيب ربحا كبيرا في تجارته.

 

تفسير حلم الزواج للمتزوجة

يقدم المفسرون إجابة للسؤال السابق الذكر (حلمت اني تزوجت وانا متزوجه ، فما تفسير ذلك ؟ )، وتبدو الإجابات والتفسيرات التي يقدمها هؤلاء المفسرين متشابهة بدرجة كبيرة، ومن أهمها :

 

تفسير النابلسى

يرى النابلسي أن زواج المرأة المتزوجة المريضة في الحلم يعتبر إشارة إلى الموت، عندما يكون الرجل في الحلم شخصا لم تستطع معاينته والتعرف عليه.

ويشير زواج المرأة الحامل في الحلم، إلى قرب وضعها لمولود أنثى، أما إذا زفت مثل العروس فذلك دليل على أن جنس المولود سيكون ذكرا.

أما اذا رأت امرأة لها ولد أنها تتزوج في حلمها، فتلك إشارة إلى زواج ابنها نفسه، و اذا رأت في الحلم أنها تتزوج ميتا فتلك إشارة إلى تشتت شملها حسب رأي النابلسي.

 

تفسير ابن شاهين

يفسر ابن شاهين حلم المرأة المتزوجة بزوجها، بكونها إشارة إلى تغير الحال وتفرق الأمر ونقصان المال إذا كان من تزوج بها زوجها نفسه غير أنه يظهر في الحلم وهو ميت، أما اذا دخل بها الميت في داره وهي مجهولة في الحلم فإن ذلك يشير إلى موتها.

أما إذا رأت المرأة أنها تزف إلى زوج وهي في كامل زينتها مثل العروس ولم تصل إليه فإنه ذلك يدل على قرب أجلها، ويمكن أن يشير إلى حصول المنفعة والخير والسعادة بقدر زينتها، إذا رأت أنها تصل إلى زوجها وأن يغشيها في الحلم.

 

تفسير ابن غنام

يرى ابن غنام أن المرأة التي لها ابنة اذا حلمت أنها تتزوج، فتلك إشارة إلى زواج ابنتها.

Advertisement / أعلانات

أما إذا كانت الفتاة العازبة هي التي حلمت بزواجها في الحلم، فإن ذلك يشير إلى الخير الواسع والمنفعة الكثيرة حسب تفسير ابن غنام.

ويقول ابن غنام أن حلم المرأة المتزوجة بالزواج هو إشارة إلى أنها سترزق بمولود، في حين تحمل رؤيا الزواج من رجل ميت بشرى سيئة، حيث تدل على الفقرة وتشتت الشمل.

 

تفسير الزواج في المنام بشكل عام

يعتبر ابن سيرين أن رؤيا الزواج في الحلم هي دليل على الخير والمنفعة، وأن صاحبها سيصيب سلطانا بقدر جمال المرأة في الحلم، وبقدر فضلها ومعنى اسمها، فكلما كان الأمر أكثر جمالا إلا وكانت المنفعة والخير كبيرا.

أما إذا رأى رجل أن يتزوج بامرأة يعرفها، فإن تلك بشرى بأن أهل بيت هذه المرأة سيصيبون خيرا كثيرا في حياتهم، ويكون الخير والغنى أكبر إذا رأى في الحلم أنه يغشاها، وذلك لكون الغشيان أبلغ وأفضل اسما ونسبا.

ويتخذ الحلم إشارة سيئة؛ إذا حلم الرجل بزواجه من امرأة مجهولة وغير معروفة، حيث يرمز ذلك إلى اقتراب أجله.

ويحمل الحلم معنى آخر؛ اذا رأى الشخص أنه يزف من الناس أو من أصحابه في الحلم، حيث يشير إلى أن هذا الشخص سيكون ذا شرف ومكانة كبيرة وسمعة حسنة بين قومه.

أما اذا رأى الرجل أنه خطب أو تزوج امرأة في الحلم ثم ماتت، فذلك يدل على أنه سيدخل في تجارة أو مهنة تنتهي بالفشل بعد جهد وتعب كبيرين يبذلهما فيهما.

أما المفسر ابن شاهين فيرى أن الرجل يصيب خيرا كثيرا ومنفعة وفضلا كبيرين اذا حلم بأنه يتزوج امرأة شيخ أو أختا له، ويحمل الحلم نفس المعنى إذا كانت المرأة هي من حلمت به، وإذا رأى أنه يتزوج من ذات رحم فإن ذلك دليل على صلة الرحم مع أهل بيته.

أما إذا كان الرجل المريض الذي لا يملك زوجة هو من حلم بزواجه، فإن ذلك يدل على موته وحسن حاله فيما يصير إليه.

ويرى ابن شاهين أن الحلم يحمل معنى غير جيد، إذا كانت الزوجة في الحلم من ديانة مختلفة، فإن كانت نصرانية دل ذلك على عمل أو حرفة باطلة، وإن كانت يهودية دل ذلك على العمل في حرفة فيها فاحشة وارتكاب للمعاصي، وإن كانت مجوسية دل ذلك على عمل يؤدي إلى ترك الدين. أما اذا رأى الرجل أنه يتزوج من زانية فتلك إشارة إلى زناه هو، في حين يحمل الزواج من امرأة سليطة نبأ سيئا لصاحبه إذا يدل على أنه سيقتل.

ويدل الحلم بالزواج في المنام على العناية من الله تبارك وتعالى حسب رأي النابلسي، وقد يدل أيضا على الهم والغم والأسر والدين.

فإن رأى الانسان أنه يتزوج من امرأة مجهولة غير معروفة دل ذلك على قرب الأجل، والرحلة من الدار الدنيا إلى الدار الآخرة.

وإن كان الشخص الحالم بالزواج شخصا صالحا للإمارة أو للحكم أو لمنصب ما دل على نيله لأحدهم، ويكون المنصب بقدر الزينة ومظاهر الفرح في الزفاف.

ويتم التعبير عن الحرف بالزواج، حيث يعبر الزواج من امرأة ميتة عن الحرفة التي تورث صاحبها الهم والعناء دون الحصول على المنفعة المرجوة، في حين يشير نقل زوجة من زوجها إلى صاحب الحلم على نيل قدر من المال عن قريب.

 

معنى الفستان الابيض في الحلم

يرمز الفستان الأبيض في الحلم إلى حسن الدين والخير حسب رأي المفسرين، وقد يحمل معنا آخر، حيث يشير إلى أن هناك علاقات شخصية في الحياة الخاصة بصاحبة الحلم تحاول أن تقوم بتقييمها من أجل تحديد الاتجاه الصحيح أو اختيار القرار المناسب حول موضوع معين، فارتداء فستان الزفاف الأبيض يشير إلى قرب الحسم في موضوع معين.

ويشير ارتداء فستان الزفاف في الحلم في وقت ومكان غير مناسبين إلى حدوث ارتباك في علاقة أو مكان أو شيء ما في حياة صاحبة الحلم، أو أنها في علاقة غير مناسبة ومربكة لها.

أما اذا رأت العروس في الحلم أنها تبحث عن فستان زفافها في يوم العرس، فتلك إشارة إلى الضياع والتشتت والجهل بما يجب القيام به من أمور، أو باتخاذه من قرارات في موضوع معين مرتبط بصاحبة الحلم.

Advertisement / أعلانات

مواضيع ذات صلة