تعريف برج الحمل

برج الحمل

أصبحت توقعات الأبراج تحتل مكانة مهمة لدى شريحة واسعة من الناس، حيث أصبح العديد منهم يبحث عن التوقعات الخاصة ببرجه ويستمع للتنبؤات الخاصة بها. وقد يصل الاهتمام بهذا الأمر إلى درجة الهوس به وتصديق التوقعات والإيمان بها، رغم أن جلها لا يخرج عن دائرة التوقعات العادية في حين يهتم البعض الآخر من الناس بها من باب التسلية لا غير. وفي هذه المقال على موقعنا الفائدة ويب سنلقي نظرة عامة على الأبراج الفلكية ، مع إعطاء الأهمية لـ تعريف برج الحمل خاصة وتحديد أهم مميزاته وعيوبه .

 

تعريف برج الحمل

يعتبر أول برج فلكي من الأبراج الاثنا عشر التي تشكل دائرة البروج، أي أقواس دائرة مسار الشمس.

وتمر الشمس في الفترة الممتدة من 21 مارس إلى 20 أبريل من برج الحمل، حيث تكون الشمس في أوله عند اعتدال الربيعي.

ويعد هذا البرج من الأبراج الذكورية، ويتميز بالتضحية وحب الإيثار والشجاعة المفرطة وبـ الاندفاع، كما يتصف بالطموح والذكاء، وكره الفشل والكسل.

 

مميزات برج الحمل

يتوفر أصحابه على قدرة عجيبة للتنقل بين الحياة المهنية والعلمية والعملية والاجتماعية بطريقة سهلة وبسيطة، كما أن حياتهم تكون خالية من التعقيدات، وتتميز أيضا بكونها شخصية عاطفية جدا، ويعاب عليهم أنهم يغضبون لأتفه الأسباب والمواقف، ويعتبر يوم الثلاثاء هو يوم حظهم، بينما يعتبر الأحمر لون الحظ الخاص بهم، أما حجرهم الكريم فهو الألماس، بينما يعد المريخ كوكبهم الحاكم.

ويتميزون أيضا بحبهم للرياضة وامتلاكهم لأجسام رياضية ومثيرة، وفي ما يخص الموضة والملابس يميل هؤلاء إلى الملابس المريحة خاصة الرياضية والفضفاضة منها.

ومن الأشياء التي يكرهها أصحابه نجد الخمول والعمل الذي لا يؤدي إلى إبراز الشخصية والهوية.

وفي جانب العلاقات يميل أصحابه إلى الصداقات المختلفة التي يكون أصحابها ذو أفكار مختلفة وشخصيات متعددة، كما يتميزون بالنشاط و بكونهم من الأشخاص المحبوبين.

و يصنف البرج بضمن ما يسمى الأبراج النارية، والتي تضم إلى جانبه كلا من برجي الأسد والقوس، وتنتمي هذه الأبراج إلى عنصر النار، ويتميزون بحضورهم اللافت في المجتمع و بمحبتهم من طرف أفراده، غير أن الاستبداد والغطرسة والعدوانية والوحدة وحب السيطرة تعد أسوأ صفات وعيوب أصحاب الأبراج النارية.

ويتميز البرج أيضا بالنشاط و بحبه لتجريب الأشياء الجديدة، وإصراره على الوصول إلى أهدافه، ويفضل الاستقلالية، ويكره تلقي الأوامر .

 

مميزات برج الحمل القيادية

ذات صلة

تتميز شخصية برج الحمل بكونها شخصية قيادية ناجحة و مقدامة، حيث يهتم صاحبها برعيته بنفسه، ولا يلجأ إلى طلب المساعدة، كما تمتلك ( شخصية برج الحمل ) الإصرار الكبير على تحقيق أهدافها الخاصة، والوصول إلى النجاحات العظيمة، ويتبع صاحب هذا البرج الطرق الاحترافية في الإقناع والمجادلة.

 

برج الحمل والعائلة

يتميز البرج بامتلاكه لـ تضحية كبيرة تجاه عائلته، حيث يمكنهم الاعتماد عليه، فشخصية الحمل تتميز بالقدرة على تحمل المسؤولية، و التطوع لمساعدة أفراد العائلة الذي يحتاجون إلى المساعدة.

وتتميز شخصية الحمل بالتفاني بالنسبة للأبناء، فـ الأب والأم في برج الحمل يمتازان بكونهما أبوين مثاليين يسعيان و يكدان من أجل جعل أبنائهم من العظماء في المجالات المختلفة.

 

علاقة برج الحمل بالأبراج الأخرى

والآن بعد أن قمنا بتحديد تعريف برج الحمل ، دعونا نتعرف على علاقاته بالأبراج الإحدى عشرة الأخرى.

تختلف علاقات برج الحمل من برج لآخر، فتارة تكون ناجحة مع بعض الأبراج، وتارة أخرى متوترة وفاشلة مع أبراج أخرى، وتأتي علاقاته بالشكل التالي :

  • علاقة برج الحمل مع الحمل : تمتاز علاقة برج الحمل مع الشخص من نفس برجه بالتوتر الشديد، وذلك راجع لكون الطرفين لا يصرحان بمشاعرهم تجاه بعضهم البعض، لذلك فـ علاقتهما ستكون مبنية على الجفاء.
  • الحمل والأسد : تتعرض العلاقة بين هذين البرجين للفشل، نظرا لرغبة كل واحد منهما في فرض سيطرته على الآخر، الأمر الذي يحول العلاقة إلى صراع دائم بينهما.
  • الحمل والثور : تتأرجح هذه العلاقة بين النجاح والفشل، إذ قد تساهم جاذبية برج الثور في احتواء العلاقة ونجاحها، أو قد تفشل بسبب العصبية المفرطة بين الشريكين.
  • الحمل والدلو : علاقة تنتهي بالنجاح رغم صعوبتها في البداية، فالدلو بفضل جاذبيته سيدفع بالحمل إلى التراجع أمامه والحفاظ على علاقة جيدة معه، ممهدا بذلك لنجاح العلاقة بينهما.
  • الحمل والقوس : العلاقة التي تربط بين هذين البرجين غالبا ما تتسم بالهدوء وتكون مبنية على الاحترام المتبادل والتوازن والتساوي بينهما، حيث لا يحاول أي منهما تجاوز الطرف الآخر.
  • الحمل والميزان : تصاب العلاقة بين هذين البرجين بالملل، بعد مرورها من مرحلة جيدة في بدايتها، ويرجع ذلك إلى جمود الميزان وعدم قدرته على التجديد وخلق أجواء جديدة.
  • الحمل والعقرب : تتميز هذه العلاقة بالنجاح الكبير والسعادة المستمرة، بسبب التفاهم بين أصحاب البرجين، ولكون العلاقة بينهما ترتكز على العقل قبل كل شيء.
  • الحمل والعذراء : تنتهي هذه العلاقة بالنجاح غالبا نتيجة لتعلق الحمل بالعذراء إلى أبعد الحدود، فذكاء العذراء وقدرتها على احتواء الحمل، ستجعل هذا الأخير يعتقد أن برج العذراء هو الأفضل والأهم في حياته.
  • الحمل والجوزاء : تنتهي العلاقة بين هذين البرجين بالفشل بسبب عدم قدرة التحمل بينهما، ويرجع ذلك إلى التناقض الحاصل في صفاتهما، فالحمل يعشق الاستقرار بينما الجوزاء يعشق التغيير.
  • الحمل والسرطان : لا يشوب العلاقة بين الطرفين سوى بعض الاختلافات البسيطة التي يمكن التغلب عليها بسهولة وتجاوزها، فتتحول بذلك العلاقة بينهما إلى علاقة مستقرة جدا.
  • الحمل والحوت : تتميز العلاقة بين هذين البرجين بالحيرة والتأرجح بين النجاح والفشل، فقد تصل إلى قمة النجاح أحيانا، وفي أحيان أخرى تتراجع وتتدهور.

 

بعض عيوب برج الحمل

لا يمكن تحديد تعريف برج الحمل بشكل متكامل من دون التطرق إلى عيوبه، لذلك نود الإشارة إلى هذا البرج يتصف بمجموعة من العيوب كغيره من الأبراج الأخرى، وتتجلى أهم نقاط الضعف أو الصفات السلبية لمولود برج الحمل في قلة الصبر وتقديم المبررات الكثيرة، إضافة إلى سيطرة الخوف على اختياراته وطموحاته.

ويتصف الحمل بعدة صفات سلبية أخرى كالشك المفرط والأنانية الكبيرة، اللتين تسببان له مشاكل كبيرة و تؤثران بشكل سيء على علاقاته مع الآخرين، نظرا لكونهما من الصفات التي يصعب على الإنسان التخلص منها.

ويتصف الحمل أيضا؛ بالاستبداد والغطرسة والديكتاتورية حيث يحب مواليد برج الحمل فرض سيطرتهم على الآخرين وقيادتهم وفق آرائهم الخاصة، الأمر الذي يؤدي إلى كرههم من طرف الآخرين، نظرا لكون استبدادهم واندفاعهم أحيانا قد يؤدي إلى اتخاذ قرارات سيئة تنكس على أداء الفريق أو الجماعة التي ينتمي إليها.

كما أن شخصية برج الحمل تتصف بالمزاجية حيث بالإمكان الانتقال من حالة السعادة والفرح والايجابية والتفاؤل إلى حالة الحزن و السلبية والاكتئاب والاحباط، وهذا الأمر يسبب له العديد من المشاكل المختلفة مع جل الأشخاص المحيطين به، نظرا لصعوبة فهمه والتعامل معه من طرفهم بشكل قد يؤدي إلى خلق علاقة إيجابية وأجواء أفضل.

 

مشاهير برج الحمل

هناك العديد من المشاهير العرب الذين ينتمون إلى برج الحمل ومن بينهم الشاعر السوري المعروف نزار قباني، و باسم يوسف مقدم البرنامج الساخر البرنامج، و الممثلتين المصريتين نادية الجندي وسوسن بدر، إضافة إلى المطربة اللبنانية جوليا بطرس، والكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، و الممثل السينمائي المعروف عمر الشريف.

أما فيما يخض المشاهير غير العرب الذين ينتمون إلى برج الحمل، فنجد المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية ليدي جاجا، والممثل ومخرج الأفلام الشهير جاكي شان، والفنان والرسام المعروف ليوناردو دافنشي أحد رواد عصر النهضة الأوربية، إضافة الممثل الشهير شارلي شابلن.